الفلم المسيئ : حقيقة … أم إفتراء

‎سرسبيندار السندي

 المقدمة  

لكل ظاهرة مساوئها ومحاسنها ، ولنعتبر إلى ماجاء في الفلم من إساءة للمسلمين والذي يرضى عنذالك إنسان عاقل ، ولكن السؤال لكل ذي عقل وضمير هل حقا ماجاء في الفلم هو إساءة أم كشف للحقائق .. ؟

فعندما يؤتى بالدليل والبرهان لما جاء في الفلم ومن كتب المسلمين أنفسهم تنقطع حجة العقلاء بالإساءة إليهم عدا السفهاء والمغيبين والبلهاء ، لذا وجب على كل المسلمين إعادة قراءة مافي كتبهم بعقل متنور ليكتشفو بأنفسهم الحقيقة المرة والمخزية التي هى في كتبهم وهي السبب في ألإساءة وليس صناع الفلم ؟

 السؤال يفرض نفسه ‎إذن كيف سكتت أمة إقرأ طيلة 1433 عام على كل هذا الخزي والعار والشنار ؟

لنعد إلى الفلم المسئ والذي سماه منتجه ب ( براءة المسلمين ) والذي يمكن وضعه تحت أكثر من مسمى ومنها للمثال لا للحصر ؟

١ : الفلم الذي أغضب ملايين المسلمين … رغم أنهم لم يشاهدوه ؟
 
٢ : الفلم الذي أرعب ملايين المسلمين … رغم أنهم لم يشاهدوه ؟
 
٣ : الفلم الذي عري مافي كتب المسلمين … رغم أنف المتشددين وألإرهابيين ؟
 
٤ : الفلم الفاشل جدا … والذي أنجحه إستهبال المغفلين والمغيبين وهم غالبية المسلمين ؟
 
٥ : الفلم الذي سيدفع ثمنه عاجلا أم أجلا … ألاف إن لم يكن ملايين المسلمين ، خاصة من لا ناقة لهم لا في بدر أو حطين ؟

مـوضـوع الـفلم
 
حتى نكون موضوعيين ، فقط من رأو الفلم يستطيعون تقيم طرحنا إذا ماكنا قد أجدنا أو أخطئنا ومن هم متبحرين في الدين ، ولتسهيل المهمة على القراء لنتابع المشاهد بتسلسل لأن أل ( 14 ) دقيقة التيأثارت وهيجت جموع الغوغائيين وحتى المنافقين من أمة إقرأ ، والذين كل غايتهم هى إرهاب الناس وتكميم أفواهم ولمنعهم من قول الحقيقة المرة والمخزية الكامنة في كتبهم ، ولكن هيهات أن ينالو شيئا من أمانيهم لأنها ليست بأكثر من أحلام يقضة لقوم مفلسين ؟

 تحليل المشاهــــــد

المشهد ألأول ( 1) : زوجات الرسول
 
المصدر
 
١ : كتاب محمد رسول ألله ، للكاتب محمد رضا
 
٢ : الحوار المتمدن
 
٣ : ومن كتب إسلامية كثيرة جدا ليست بخافية على الباحثيين ؟
  
٢ : ومن كتب إسلامية كثيرة جدا ليست بخافية على الباحثيين ؟
 
 أسماء زوجات النبي محمد بالترتيب  
 
 1. خديجة بنت خويلد
 2. سودة بنت زمعة
 3. عائشة بنت أبي بكر
 4. حفصة بنت عمر بن الخطاب
 5. زينب بنت خزيمة
 6. أم سلمة هند بنت أبي أمية
 7. زينب بنت جحش
 8. جويرية بنت الحارث
 9. ريحانة بنت زيد بن عمر
 10. أم حبيبة بنت أبي سفيان
 11. صفية بنت حيي بن أحطب
 12. ميمونة بنت الحارث
 13. فاطمة بنت الضحاك
 14. عمرة بنت يزيد بن الجون تزوجتها فبلغك أنها بها برصا فطلقتها ولم يدخل بها ؟
 15. العالية بنت ظبيان قال أبو عمر تزوجها محمد وكانت عنده إلى ما شاء الله ثم طلقها.
 16. أسماء بنت النعمان كانت من أجمل نساء العرب فقالت لها عائشة إنه يعجبه من المرأة إذا دخل عليها أن تقول أعوذ بالله منك ؛ فلما أغلق النبي الباب وأرخى الستر ؛ قالت أعوذ بالله منك فقال لها ألحقي بأهلك.
 17. أميمة بنت شراحبيل قالت هبي لي نفسك ؛ فقالت وكيف تهب المليكة نفسها للسوقة؟ فأهويت إليها لتسكتها ؛ فقالت أعوذ بالله منك؛ فقلت قد عذت بمعاذ وأراد عمر أن يؤذيها؛ فقالت والله ما ضرب عليّ الحجاب ولا سميت أم المؤمنين.
 18. قتيلة بنت قيس : لما استعاذت أسماء بنت النعمان من النبي ؛ خرج والغضب يعرف في وجهه ؛ فقال له الشعث بن قيس ألا أزوجك من ليس دونها في الجمال والحسب؟ قال من؟ قال أختي قتيلة ؛ و قد تزوجتها فمت وهي في الطريق قبل أن تصل إليك.
 19. عمرة بنت معاوية الكندية : وصلت إليك بعد موتك.
 20. أسماء بنت الصلت : قيل ماتت قبل أن تصل إليك ؛ وقيل لما مات إبراهيم قالت لو كان نبيا ما مات حبيبه فخلى سبيلها.
 21. مليكة بنت كعب الليثى : تزوجتك مليكة بنت كعب وكانت تذكر بجمال بارع ؛ فدخلت عليها عائشة فقالت أما تستحي أن تنكحي قاتل أبيك؟ فاستعاذت منك ؛ فطلقتها فجاء قومها فقالوا لك إنها صغيرة لا عقل لها وأنها خدعت فأبيت أن ترجعها.
 22. ابنة جندب بن ضمرة الجندعي : قال الدمياطي تزوجها وأنكر ذلك الواقدي.
 23. الغفارية : أمرتها فنزعت ثيابها فرأيت بها بياض فقلت لها ألحقي بأهلك.
 24. خولة بنت الهذيل : ماتت في الطريق قبل وصولها إليك.
 25. شراف بنت خليفة الكلبية هي أخت دحية الكلبي هلكت قبل دخولك بها.
 26. خولة بنت حكيم : يقال وهبت نفسها لك.
 27. ليلى بنت الخطيم : وهبت نفسها لك ؛ فقبلتها ثم جاءته فقالت إن الله أحل لك النساء وأنا طويلة اللسان واستقالته ؛ فقلت لها قد أقلتك.
 28. ليلى بنت حكيم الانصارية : هي ممن وهبن أنفسهن لك.
 29. أم شريك غزية : هي التي وهبت نفسها لك وكانت جميلة وقد أسنت (كبرت) فقالت إني وهبت نفسي لك أتصدق بها عليك فقبلتها فقالت عائشة ما في امرأة تهب نفسها لرجل خير قالت أم شريك أنا تلك فسماها الله مؤمنة فقال الله تعالى وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا ..(الأحزاب33: 50)

وفي حديث لك عن معاذ قال النبي محمد “أيما امرأة زوجت نفسها من غير ولي فهي زانية”/ الجامع الصغير للسيوطي حديث رقم2994/ ماذا عن هؤلاء النسوة اللاتي وهبن أنفسهن لك؟ هل وهبن أنفسهن بوليّ؟ إذا كانت المرأة زانية إذا زوجت نفسها؛ فماذا عن الرجل الذي قبلها وضاجعها؟
 
30. الشنباء : ذكرها الشيخ الدمياطي من أزواجك.
 31. أم هانئ بنت أبي طالب : خطبتها في الجاهلية فزوجها أبي طالب هبيرة بن أبي وهب ؛ فقلت له زوجت هبيرة وتركتني!! فقال يا بن أخي الكريم يكافئ الكريم ؟؟؟ هل هبيرة أكرم من الصادق الأمين؟
 32. ضباعة بنت عامر بن قرط : ذكر جمالها عندك وكانت إذا جلست أخذت من الأرض شيئا كثيرا (أي كبيرة المقعدة) فخطبتها وقيل لك أنها كبرت فسكت عنها!!!
 33. صفية بنت بشامة : أصابتها في سبي فخيرها فاختارت زوجها.
 34. جمرة بنت الحارث
 35. سودة القرشية : خطبتها ولم تتزوجها.
 36. أمامة بنت عمه حمزة
 37. أم حبب أو أم حبيبة بنت العباس عن أبن عباس قال نظر النبي محمد إلى أم حبب بنت العباس تدب بين يديه فقال لئن بلغت هذه وأنا حي لتزوجتها فقبض قبل أن تبلغ فتزوجها الأسود فولدت له لبابة.
 38. مارية القبطية أم إبراهيم
 39. نعامة من سبي بني العنبر : كانت جميلة عرضت عليها أن تتزوجها فلم تلبث أن جاء زوجها الحرش.
 40. نفيسة جارية زينب بنت جحش : وهبتها لك لما رضيت عليها بعد أن كنت قد غضبت عليها شهرا.
41. زبيحة القرظية : مجموع من كتاب نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري؛ تاريخ الطبري ؛ الطبقات الكبرى لأبن سعد ؛ السيرة الحلبية لبرهان الدين الحلبي؛ سيرة أبن هشام وغيرهم.
 
- محمد: ان السبب وراء تعدد زوجاتي و آثاره كانت لدوافع سياسية، وأحكامية، وإنسانية، وإنطلاقاً من مصلحة الإسلام العليا… لعنك الله أنتِ ثرثارة جدا…..مممممم بعد تفكير لمَ لا تهبين نفسكِ لي كي اشفع لك واسأل الله لكِ المغفرة؟

 المشهد الثاني( 2) : إضطهاد ألأقباط ؟ 
 
هل يحتاج ذي عقل وضمير إلى مصدر أكثر من الواقع المر الذي عاشه ولايزال يعيشونه ألأقباطوالتاريخ المخزي ، ليس فقط معه بل مع كل سكان البلدان التي غزاها المسلمون  بإسم ألله وكأن أللهعاجز عن هدايتهم ، إنها لغة المنافقين  والمفلسين من تجار التقية والدم والدين ، هل هناك أصدق منأقوال وفتاوى الشيوخ المؤدلجين ليل نهار عبر الفضائيات ، فهل يحتاج ذي عقل وضمير لدليل أخر ؟

المشهد الثالث(3) :سلوك الشرطة ؟
 
هل يحتاج ذي عقل وضمير إلى مصدر أصدق من الواقع ، مئات ألأقباط قتلو وشردو وإغتصبت بيوتهم وأراضيهم وسرقتممتلكاتهم في عشرات الحوادث ألإجرامية الدامية ، ومنها مذبحة الكشح ونجع حمادي وتفجيور كنيسة القديسيين وحتى هدم الكنائس في عهد ديمقراطية ألإخوان المسلمين ، والسؤال كم قبطيا أنصفته محاكم المسلمين وأناله حقه ، وكم مجرما أودع السجن ل ، ألم تدون غالبية ألأحداث ضد مجهول رغم معرفتهم بالقتلة والمجرمين ، وليس أخرها مذبحة شهداء مسبيرو التي سحقتهم مدرعات الجيش لسبب بسيط لأنهم أقباط وأمام عدسات المصورين وليس هناك من يحاسبهم لادوليا ولامحليا ، وكم من مسلم ذي عقل وضمير نادى بالقصاص من القتلة السفلة والمجرمين ، الذين لازالت ملفاتهم في ألأدراج لاتنتظر إلا غضب ألله على على الساكتين على الظلم ، صدقوني ليس عند ألله خيار أو فقوس فكلهم عاجلا أم أجلا سيؤولون تحت المثرمة ، لأن من يقترفون مثل هذه الجرائم يستحيل أنهم يعبدون ألله ؟

 المشهد الرابع(4) : محمد إبن من هو ؟
 
المصـدر
 
كتاب عيون ألأثر في المغازي والأثر لإبن سيد الناس ، باب تسمية محمد ؟
 
 فالقصّة الغريبة هي أنّ عبد الله والده المزعوم  مع آمنة بنت وهب ، و عبد المطّلب أي جدّه مع هالة ، تزوّجا في يومٍ واحد ، فماتَ عبد الله في نفسِ السّنة من زواجه ، وعبد المطلب أنجبَ ولداً أسماه حمزة ، وجمع المؤرّخون الإسلاميون بجميع الكتب
 الإسلاميّة يقولون أنّ حمزة أكبر من محمّد بأربع سنوات ، والمعروف بأنّ حمزة ولِد بعدَ أربعِ سنواتٍ من زواجِ والديه ، و علماء الإسلامِ يقولون بأنّ محمَد ولد بعد أربع سنواتٍ من موت عبد الله أي من المفروض أن يكونا بنفسِ العمر! فكيفَ يكون حمزة أكبرَ من محمّد بأربع سنوات ؟ 
فالاحتمالات من قراءةِ تاريخِ الشّخصين المذكورين هي كالتّالي :
 -1 محمّد ولد بنفسِ السّنة ، وهذا ما لا إجماعَ عليه لأنّ محمّد ولد بعدَ أربعِ سنواتٍ من وفاةِ عبد الله أبيه ؟

-2 حمزة ولد بعد ثماني سنواتٍ من زواجِ والديه وهذا أيضاً لا إجماعَ عليه لأنّ حمزة ولد بعد أربع سنواتٍ تماماً ( متفق عليه )  ؟

، إذن كيف يعقل أن يكون محمّد وحمزة بنفسِ العمر ، وهذا غير متّفقٍ عليه لأنّ حمزة أكبر من محمّد بأربعِ سنوات ، لذا يبقى عمر محمّد غير محدّدٍ وغير معروف من هو والده ، كما هناك إستحالة الحملِ لأربعِ سنواتٍ . هذا ما يؤكّد عليه التّرمذي ، فيقول الحديث : قلت : يارسول الله ، إن قريشا جلسوا فتذاكروا أحسابهم بينهم ، فجعلوا مثلك مثل نخلة في كبوة من الأرض ، ويؤكّد هذا الحديث الهيثمي فيقول : عن ابن الزبير أن قريشا قالت إن مثل محمد صلعم مثل نخلة في كبوة ، فلماذا كانوا يسخرون من حسبه ونسبه ويجعلون مثله مثل نخلةٍ في كبوةٍ من الأرض ؟
 النتيجة : ما تم عرضه بالفلم مأخوذ من هذه المراجع التي استدلينا بها هنا ؟ 

المشهد الخامس(5) : برهان الوحي من خلال أفخاد خديجة ؟
 
المصـدر
 
١: كتاب السيرة النبوية لإبن هشام (ج2 ــ  ص 75 ) ؟
 
٢ : كتاب السيرة الحلبية ( ج1 ــ ص405 ) ؟
 
٣ : كتاب تاريخ الطبري ( ج1 ــ ص 533 ) ؟
 
٤ : كتاب تاريخ ألإسلام لشمس الدين الذهبي ( ج١ ــ ص ١٣٤ ) ؟ 

 قال ابن إسحاق : وحدثني إسماعيل بن أبي حكيم مولى آل الزبير : أنه حدث عن خديجة (رض) أنها قالت لرسول الله صلعم أي إبن عم  أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك فإذا جاءك فأخبرني به ، فقال نعم ، فجاءه جبريل (ع ) كما كان يصنع فقال رسول الله صلعم لخديجة يا خديجة هذا جبريل قد جاءني ، قالت قم يا إبن عم فاجلس على فخذي اليسرى ; قال فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس عليها ، قالت هل تراه ؟ قال نعم قالت فتحول فاجلس على فخذي اليمنى ، قالت فتحول رسول الله صلعم فجلس على فخذها اليمنى ، فقالت هل
 تراه ؟ قال نعم . قالت فتحول فاجلس في حجري ، قالت فتحول رسول الله صلعم فجلس في حجرها ، قالت هل تراه ؟ قال نعم قال فتحسرت وألقت خمارها ورسول الله صلعم جالس في حجرها ، ثم قالت له هل تراه ؟ قال لا ، قالت يا ابن عم اثبت وأبشر فوالله إنه لملك وما هذا
 بشيطان ؟
 
 قال ابن إسحاق : وقد حدثت عبد الله بن حسن هذا الحديث فقال قد سمعت أمي فاطمة بنت حسين تحدث بهذا الحديث عن خديجة خديجة إلا أني سمعتها تقول أدخلت رسول الله صلعم بينها وبين درعها ، فذهب عند ذلك جبريل فقالت لرسول الله صلعم إن هذا لملك وما هو بشيطان ؟

 المشهد السادس(6) : الحمار يعفور وإشتهائه للإناث ؟
 
المصدر
 
جاء هذا الكلام في أكثر من 15 مرجعا إسلاميا منها ؟
 
١ : كتاب البداية والنهاية لإبن كثير ( ج 6 ــ ص 151 ) ؟
 
٢ : كتاب تاريخ مدينة دمشق لأبي القاسم إبن الحسن ( ج4 ــ ص 232 ) ؟
 
ملاحضة : المشهد ذكر هل تشتهي النساء يايعفور ، والصحيح هو ألإناث ؟
 
  عن أبي منظور: لما فتح الله على نبيهِ خيبرَ؛ أصابه من سهمهِ أربعة أزواج نعال وأربعة أزاوج خفاف وعشر أواقي ذهبٍ وفضةٍ، وحمارٌ أسودٌ. قال: فكلم النبي الحمارَ، فقال
 
له: ما اسمك؟ قال: يزيد بن شهابٍ، أخرج الله من نسلِ جدي ستينَ حماراً، كلهم لم يركبهم إلا نبي، ولم يبق من نسلِ جدي غيري، ولا من الأنبياءِ غيرك، أتوقعك أن تركبني، وكنت قبلك لرجلٍ من اليهودِ، وكنت أعثر به عمداً، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري، فقال له النبي: قد سميتك يعفوراً، يا يعفو ر قال: لبيك. قال:أتشتهي الإناث؟ قال: لا، وكان النبي يركبه في حاجته ؛ فإذا نزل عنه بعث به إلى بابِ الرجلِ، فيأتي البابَ فيقرع ه برأسهِ، فإذا خرج إليه صاح ب الدارِ ؛ أومأ إليه أن أجب رسولَ اللهِ. قال: فلما قبض النبي؛ جاء إلى بئرٍ كانت لأبي الهيثمِ بنِ التيهان فتردى فيها فصارت قبره جزعاً منه على رسولِ الل158 ؟

 عن إبن الأثير /ومصادر الحديث عند السنة : ابن كثير في كتاب البداية والنهاية 6

34 ، والحافظ ابن حجر في لسان الميزان / أسد الغابة، والذهبي في ميزان الاعتدال 4

276 ، وصحيح البخاري / 70 ، والسيوطي في: اللآلئ المصنوعة 1 / 426/5 ، وفي الفتح 6

حديث 2856 : وبوَّب له اسم الفرس والحمار، وفي مسلم 49 ، كما أوردها الكافي الشيعي

184/1 كتاب الحجة: باب ما عند الأئمة من سلاح الرسول.

المشهد السابع(7) : دور القس ورقة بن نوفل وخديجة في الوحي ؟
 
المصدر
 
١ : كتاب مرقاة المفاتيح ( ج 10 ــ ص 514 ــ 515 ) ؟
 
٢ : كتاب صحيح البخاري ( ج6 ــ ص2561 ) ؟
 
٢ : كتاب البداية والنهاية لإبن كثير ( ج3 ــ ص 15 ) ؟
 
٤: كتاب قس ونبي لأبي موسى الحريري ، والحوار المتمدن ؟

 • كان ورقة بن نوفل من الشيعة الابيونية وكان قس مكة وهو من عشيرة قريش يلتقي مع محمد بالجد الرابع وهو قصي بن كلاب ، هو القس ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قُصيّ، ابن عم خديحة بنت عم خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي، زوجة النبي محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ين هاشم بن عبد مناف بن قصي . فيكون قصي الجد الثالثلورقة وخديجة والجد الرابع لمحمد كان ورقة بن نوفل من الاحناف يتعبد في غارحراء مع جد محمد عبدالمطلب ؟

زَوّجَ ورقةُ بن نوفل محمداً من بنت عمه خديجة بنت خويلد .حيث قال في جلسة الخطبة : فاشهدوا علييا معشر قريش إني قد زوّجت خديجة بنت خويلد من محمد بن عبد الله ، أشرف ورقة على مراسيم الزواج لمحمد من خديجة .وهو من قام بطقوس الزواج , وكانت على الطريقة النصرانية . بدليل ان محمدا لم يتزوج بأمراءة ثانية اثناء حياة خديجة ، ولم يطلقها حسب الشريعة النصرانية السائدة انذاك ؟
   كان ورقة هو المعلم والمرشد الروحي لمحمد وهو من علمه الديانات السابقة وما جاء بالتوراة والانجيل وقصصالانبياء السابقين ، وكان ورقة بن نوفل يترجم الانجيل من العبرية للعربية ، كما قابل محمد العديد منالرهبان ورجال الدين المسيحي في مكة والشام امثال الراهب عداس وقس بن ساعدة وعيصا والراهب بحيرى ولابز إنه تعلم منهم الشئ الكثير
 
  أن القس لم يكن حاضرا حفلة الزواج ومتقدما على الحاضرين وحسب بل كان مُكلِلا  للعروسينفهو الذي أبرم العقد وشهد عليه ؟
 
وسؤالنا :  كاهن نصراني يبارك زواج محمد فعلى أى دين كان الزوجان ؟
  
  كانت خديجة أول إمرأة تزوجها محمد ولم يتزوج عليها غيرها حتى ماتت وكانت من قبله أرملةٍ لرجلين ( سيرة ابن هشام ) سؤال لماذا لم يتزوج عليها حتى ماتت ؟ 
 
   محمد تعلم ما لم يكن يعلم من خبير حكيم ولسنا نجد في كتب السيرة  والأخبار غير القس ورقةبن نوفل وقد يكون غيره ولكن عوامل كثيرة توجهنا إلى القس ورقة : صلة القربى بينهما وبين القس وخديجةودور القس في زواج النبي وتدريبه على العبادة والتحنث في غار حراء وملازمته إياه أكثر من 44 سنة واعلانات القس المتوالية فيما سيكون عليه محمدا وعلم القس الواسع بالكتاب ومقامه في مكة وبين العرب كلها عوامل توجهنا إلى القس ورقة وهو الشخصية النصرانية البارزة في حياة محمد وكان القرآن العربي انجيل القس بالعربية وبقيعلى محمد أن يعلم بدوره ما تعلم ويبلغ ما تبلغ بعدما استوعب محمد ما في الكتاب من تعاليموعقائد وتشريعات ؟

المشهد الثامن(8) : فتور الوحي بعد موت القس ورقة بن نوفل ؟
 
المصدر
 
١ : كتاب صحيح البخاري ( ج6 ــ ص 2561 ) ؟
 
٢ : كتاب تفسير القرطبي ( ج11 ــ ص 128 ـ 129 ) ؟
 
٣ : كتاب قس ونبي ، لأبي موسى الحريري ؟

  روَى لنا بأنّ ورقة بن نوفل توفِي – فانقطع الوحي عن الرسول  وما يضع  العقل بالكفّ : هل ورقة بن نوفل إلهٌ حتى انقطع الوحي عن الرسول و صعد الرّسول لأعالي الجبال كي ينتحر كما تروي الكتب الإسلاميّة ؟  يبرِّر القصّة شيو خ المسلمين على أنَّ حزنَ الرّسول عليه هو من دفعه لمحاولةِ الانتحار ، حسناً لماذا انقطعَ الوحي عن الرّسول ؟
 
 ما علاقة الله  عز وجل وملائكته وكلابه الشرسة بموت ورقة بن نوفل حتى يقطعَ الوحي عنه ؟
 تقول عائشة في صحيح البخاري ، كان ورقة بن نوفل وهو ابن عمِّ خديجة أخو أبيها ، وكان أمرأً تنصّر في الجاهلية ، وكان يكتب الكتابَ العربي ، ويكتب من الإنجيل بالعربيّة ما شاء الله أن يكتب ، وكان شيخاً كبيراً قد عمي ، فقالت خديجة : يا ابن عم إسمع من ابن أخيك ، قال ورقة : يا ابن أخي ، ماذا ترى ؟ فأخبره النبيّ صلعم خبر ما رأى ، فقال ورقة : هذا الناموس الذي أنزل على موسى ليتني فيها جذعا ، ليتني أكون حيا ، ذكر حرفا ، قال رسول ألله صلعم  أو مخرجيهم (  قال ورقة : نعم ، لم يأت رجل بما جئت به إلا أوذي ، وإن  يدركني يومك حيا أنصرك نصرا مؤزرا . ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة ، حتى حزن رسول الله صلعم .
 هل علمتم من هو ورقة بن نوفل ؟ وهل قرأتم : ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة ، حتى حزن رسول الله صلعم  ، حديث الانتحار كذّبوه و ضعفّوه ولكن فاتَهم أو كالعادة غضّوا النّظر عنه أنَّ الحديث وردَ في صحيحِ البخاري ، ومسندِ أحمد ، وغيرِهم ويجمعون على التالي ؟
 
 لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلعم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال ، ولا يفوتنا حديث ابن كثير قال : عن البخاري قال : فتر الوحي حتى حزن النبي فيما بلغنا حزناً غدا منه مراراً كي يترى من رؤوس شواهق الجبال ، فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي نفسه تبدى له جبريل فقال : يا محمد إنك رسول الله حقاً فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع .

طبعاً الأحاديث الصّحيحة كثيرة وكلها تثبت بأنَّ محمّد لم يتلقَّ الوحيَ بعد وفاةِ ورقة بن نوفل  نستخلص من القصة بأنَّ موتَ ورقة بن نوفل هو ما جعلَ محمَّداً يقدِم على الانتحار لأنَّ الوحيَ انقطع عنه ، فأدخلوا قصّة جبريل عليها فأصبحت على الشّكل الحاليِّ ، لأنَّ وجود جبريل في القصة يناقض مقولتهم بأنَّ الوحي فتَر وانقطع عن محمَّد ، فكيف يكون جبريل النّاقل الوحيد لوحي الله لمحمّد موجوداً ويقولون فتر الوحي  ؟

أثناء حياةِ ورقة بن نوفل كانَ النّقل من اليهودية و المسيحيّة قد بلغَ ذروتَه لأنَّ ورقة هو من كان ينقل بالعربية من الإنجيل و التوراة ، وحين مات ورقة بن نوفل لم يبقَ لمحمّد سوى أساطير الأوَّلين كما أشرت لذلك في بحوثٍ قديمة .
 النتيجة : صحة ما ورد بالفلم وهو مأخوذ من القصة أعلاه.
 } تعليم أتباعه على الغزو و النهب و قتل المخالف و الأطفال {
 يقول الفلم بأن محمد حضّ أتباعه على الغزو و السبي ووالخ، هل هذا صحيح ؟ هل صحيح
 أن محمد أمر بقتل الأطفال ؟

  محمد تعلم ما لم يكن يعلم من خبير حكيم ولسنا نجد في كتب السيرة والأخبار غير القس ورقة بن نوفل ، وقد يكون غيره ولكن عوامل كثيرة توجهنا إلى القس ورقة ، صلة القربىبينهما وبين القس وخديجة ودور القس في زواج النبي وتدريبه على العبادة والتحنث في غار حراء وملازمته إياه أكثر من 44 سنة واعلانات القس المتوالية فيما سيكون عليه محمدا وعلم القس الواسع بالكتاب ومقامه الرفيع في مكة وبين العرب ، كلها عوامل توجهنا إلى القس ورقة وهو الشخصية النصرانية البارزة في حياة محمد وكان القرآن العربي انجيل القس بالعربية وبقي على محمد أن يعلم بدوره ما تعلم ويبلغ ما تبلغ بعدما استوعب محمد ما في الكتاب من تعاليم وعقائد وتشريعات وغيرها من ألأمور التي تخص حياة جيله ومن كانو من قبله ؟  

  المشهد التاسع(9): غزوات الرسول ؟
 
المصدر
 
١ :  خير مصدر الواقع والتاريخ وكتب السيرة ؟

 ٢ : كتاب السيرة النبوية لإبن هشام ( ج6 ــ ص 18 ــ 19 ) ؟

٣ : حديث أمره بقتل الرجال وسبي النساء وبيع ألأطفال ؟

 تعليم محمد أتباعه على الغزو والسلب والنهب وقتل المخالف والأطفال ، هل صحيح أن محمد أمر بقتل الأطفال ، ألأحاديث والسير تشهد بذالك ؟

 نساء المشركين وولدانهم يقتلون مع رجالهم , فقد روى الصعب بن جثامة أن خيلا أصابت من أبناء المشركين , فقال عليه الصلاة والسلام : هم من آبائهم ، ثم أسند أبو عبيد عن الصعب بن جثامة قال : سألت رسول الله صلعم عن أولاد المشركين أنقتلهم معهم ، فقال : نعم فإنهم منهم بل وأمر بقتل الشيوخ أيضاً، في مسند أحمد  17  حدثنا هشيم أخبرنا حجاج بن أرطاة عن قتادة عن الحسن عن سمرة قال رسول الله صلعم اقتلوا شيوخ المشركين واستبقوا شرخهم ؟

سنن الترمذي / قال رسول الله صلعم حين بلغه ذلك ألا آخذ لي من إبنة مروان  ، فسمع ذلك من قول رسول الله صلعم عمير بن عدي الخطمي ، وهو عنده فلما أمسى من تلك الليلة سرى عليها في بيتها فقتلها ، ثم أصبح مع رسول الله صلعم فقال يا رسول الله إني  قد قتلتها . فقال نصرت الله ورسوله يا عمير، فقال هل علي شيء من شأنها يا رسول الله ، فقال لا ينتطح فيها عنزان. و في روض الانف نفس الحديث  20

المشهد العاشر : وطئ من وهبت نفسها للرسول ليستنكحها ؟المصـدر
 
 القرأن  ( سورة ألأحزاب : 37 ) ؟
 
وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين قد علمنا ما فرضنا عليهم في أزواجهم وما ملكت أيمانهم لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما ؟ 

عن عائشة قالت ( أما تستحي إمرأة تهب نفسها لرجل ) فنزل ألله ( ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ) ألأحزاب/ 33  ، فقلت إن ربك ليسارع لك في هواك . وكذالك في صحيح إبن ماجي ، وعن عائشة في مسند أحمد ) 23 ، أنها كانت تعير النساء اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلعم قالت ألا تستحي المرأة أن تعرض نفسها بغير صداق فال فأنزل الله عز وجل ( ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلاجناح عليك ) قالت إني أرى ربك عز وجل يسارع لك في هواك ، بالإضافة لصحيح /مسلم /الرضاع / جواز هبتها نوبتها لضرتها وسنن ابن ماجة /النكاح ، باب التي وهبت نفسها للنبي صلعم و صحيح البخاري /النكاح /هل للمرأة أن تهب نفسها لأحد … ؟.

كانت عائشة تشمت بالنّساء اللواتي يهبْنَ أجسادهنّ للرّسول ، وتقول عنهن أنّهن بلا حياء ، فسارع ربّ محمّد لإنقاذه من هذه الورطته التي ذمها غالبية المسلمين ، فقيل إنَّ عائشة تغار على زوجها ، ألا يحق لها الغيرة وهو الذي كل مايقوله ويفعله وحيٌ يوحى ؟
 
  لم تقرأ المسكينة عائشة هذه المصيبة في سورة الأحزاب: 36 : وَمَا كَان لِم ؤمِنٍ وَلا مؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّه وَرَسوله أَمْرًا أَنْ يَكونَ لَه مالْخِيَرَة مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّه وَرَسولَه فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مبِينًا ) لكنّ المصيبة أنّ اتخاذ محمّد لربّه على هواه يجعله ؟! يقول كاتب القرآن في سورة الفرقان : 43 : ( أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَه هَوَاه ) عم إبن عباس يقول : أرأيت من اتخذ إلهه هواه ، قال ذلك الكافر اتخذ دينه بغير هدى من الله ولا برهان ، وعن الحسن : أرأيت من اتخذ إلهه هواه قال : لا يهوى شيئا إلا تبعه ، وعن إبن أبي حاتم عن قتادة : أرأيت من إتخذ إلهه هواه ، قال ( كلما هوى شيئا ركبه وكلما اشتهى شيئا أتاه لا يحجزه عن ذلك ورع ولا تقوى ) ؟

المصيبة الكبيرة هى بأن ربّ محمّد وصفَ من يتَّبع هواه بالكلب الذي يلهث ، إنظروا لهكذا إله حيث جاء في سورة الاعراف :176 ( وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاه بِهَا وَلَكِنَّه أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَع هَوَاه فَمَثَله كَمَثَلِ الْكَلبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْركْه يَلْهَث ) .. ؟

 المشهد الحادي عشر(11) : التحريض على قتال اليهود ؟
 
المصـدر
 
١ : ( القرأن ) إليكم بعض الآيات التي تحرض على القتل ؟
 
‏(وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرون من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم ‏) ألأنفال ‏:‏ 60‏

 ( يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال‏ ) ألأنفال :65‏
 
 ( ‏فلا تهنوا و تدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون والله معكم ولن يتركم أعمالكم‏ ) ‏سورة محمد ‏:‏ 35‏ 

يقول القرآن في سورة الحجر 15 – 85 وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا .بَيْنَهمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَة لَآتِيَة فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ
 يقول القرطبي في تفسيرها فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ ، مثل – واهجرهم هجرا جميلا  ( المزمل : 10 ) أي تجاوز عنهم يا محمد واعف عفوا حسنا ، ثم نسخ هذه ألأية بأية السيف ؟
 
 قال قتادة : نسخ قوله ب :  فخذوهم واقتلوهم حيث ثقفتموهم ( النساء : 91 )
 
 قال أن النبي صلعم قال لهم ( لقد جئتكم بالذبح وبعثت بالحصاد ولم أبعث بالزراعة ، يقول البخاري ( حدثنا عبد الله بن محمد المسندي قال حدثنا أبو روح الحرمي بن عمارة قال حدثنا شعبة عن واقد بن محمد قال سمعت أبي يحدث عن ابن عمر أن رسول الله صلعم قال :
 
( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله ) ؟

٢ : كتاب صحيح البخاري والحديث  4078 ؟

٣ : وأحاديث كثيرة ليست بخافية على المسلمين ومنها ؟
 
١: أمره بطرد اليهود والنصارى من جزيرة العرب إذ قال ( لا يجتمعان في جزيرة العرب دينان ) ؟

٢ : ( أُحِلَّت لي الغنائم ولم تحل لأحد قبلي ، ونصرت بالرعب ‏‏فيرعب العدو وهو مني مسيرة شهر) مسند أحمد ؟
 
٣ : ( أتسمعون يا معشر قريش ، أما والذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بالذبح ) مسند أحمد ، وصحيح بن حيان ؟
 
٤ :( والذي نفسي بيده ما أُرسِلتُ إليكم إلا بالذبح ) فتح الباري في شرح صحيح البخاري ؟
 
٥ : ( ‏‏أُمرت أن أقاتل الناس حتى ‏يشهدوا ‏‏…. فإذا فعلوا ذلك ‏‏عصموا ‏‏مني دماءهم وأموالهم ) صحيح البخاري / كتاب الإيمان ؟
 
 ٦ : وأخيرا سؤالي لكل ذي عقل وضمير ( هل يعقل أن يكون هذا كلام  من  جاء رحمة للعالمين ) ( إقرأو السيرة الحلبية لإبن هشام ) ؟  

 المشهد الثاني عشر(12) : زواجه من الطفلة عائشة ؟
 
المصدر
 
1 : كتاب السيرة الحلبية ( ج3 ــ ص498 ) ؟

2 : كتاب تاريخ الطبري ( ج2 ــ ص 211 ــ 212 ) ؟

 ٣ :صحيح البخاري /25 ؟

نعم فلقد جاء في صحيح البخاري ماقوله ( تزوج النبي صلعم عائشة وهي إبنة ست سنين ، وبنى

بها وهي إبنة تسع ، ومكثت عنده تسعا ) ؟

المشهد الثالث عشر(13) : شذوذ محمد  ؟

المصـدر

 جاء هذا الحديث في في 44 مرجعا ومنها ؟

١ : كتاب السيرة الحلبية ( ج3 ــ ص 441 ) ؟

٢ : كتاب سنن البيهقي الكبرى ( ج10  ــ ص  248 ) ؟

٣ : على لسان الشيوخ أنفسهم وعبر كل الفضائيات ، ومنهم لسان د.  خالد عبدألله )؟

لنترك للقاري المطلع الحكم في صحة ألأحاديث ، عن أنس بن مالك أن رجلا من أهل البادية كان إسمه زاهرا يهدي النبي صلعم الهدية من البادية فيجهزه النبي صلعم إذا أراد أن يخرج فقال رسول الله إن زاهرا باديتنا ونحن حاضروه وكان رسول الله صلعم يحبه وكان رجلا دميما فأتاه رسول الله صلعم وهو يبيع متاعه فاحتضنه من خلفه ولا يبصره الرجل فقال أرسلني من هذا فالتفت فعرف النبي صلعم فجعل لا يألو ما ألصق ظهره بصدر النبي صلعم حين عرفه وجعل رسول الله صلعم يقول من يشتري العبد فقال يا رسول الله إذن والله تجدني كاسدا فقال رسول الله صلعم لكن عند الله لست بكاسد أو قال لكن عند الله أنت غال ، وأحاديث تكحله كالنساء ولبس ثوب عائشة وأشيائ أخرى كثيرة …. ؟

المشهد الرابع عشر(14) : ليلة مع الجـن ؟
 
المصـدر
 
١: ( القرأن ) وسورة الجـن :  72؟
 
٢ : ألأحاديث

قُلْ أُوحِىَ إِلَىَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُواْ إِنَّا سَمِعْنَا قُرْءانَاً عَجَباً ….. ألخ ، وَأَنَّا ظَنَنَّآ أَن لَّن تَقُولَ الإِنْسُ والْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِباً(5) وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَال مِّنَ الْجِنَّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً(6)
 
سبب النّزول
 
1 ـ انطلق الرّسول(صلع) إلى سوق عكاظ في الطائف بعد قدومه من مكّة ليدعو الناس إلى الإسلام، فرجع بعد رفض الناس لدعوته إلى واد يدعى وادي الجن ، وبقي فيه ليلاً وهو يقرأ القرآن ، فاستمع إليه نفر من الجن فآمنوا به ثمّ راحوا يدعون قومهم إليه.(1)
 
2 ـ عن إبن عباس قال: كان النّبي(صلعم ) منشغلاً بصلاة الصبح ، وكان يقرأ فيها القرآن فاستمع إليه الجن وهم يبحثون عن علّة انقطاع الأخبار من السماء ، فقالوا: هذه الذي حال بيننا وبين خبر السماء ، فرجعوا إلى قومهم ليبلغوا ما سمعوا.(2)
 
3 ـ بعد وفاة أبي طالب(ع ) اشتدّ الأمر برسول اللّه(صلعم ) فعزم على الذهاب إلى الطائف ليبحث عن أنصار له وكان أعيان الطائف يكذبونه فالتجأ متعباً إلى ضيعة من الضياع ، فرآه غلام صاحب الضيعة وكان إسمه «عداس»، فآمن بالنّبي (صلعم ) ثمّ رجع إلى مكّة ليلاً وصلّى صلاة الصبح وهو بنخله ، فاستمع إليه نفر من الجن من أهل نصيبين أو اليمن، وكانوا قد مرّوا بذلك الطريق فآمنوا به(3).
 
وقد نقل بعض المفسّرين ما يشابه هذا المعنى في أوّل السورة ، ولكن جاء في سبب نزول هذه السورة ما يخالف هذا المعنى، وهو أنّ علقمة بن قيس قال: قلت لعبد اللّه بن المسعود: من كان منكم مع النّبي(صلعم ) ليلة الجن فقال: ما كان منّا معه أحد ، فقدناه ذات ليلة ونحن بمكّة فقلنا: لقد إغتيل رسول اللّه أو إستطير ، فانطلقنا نطلبه من الشعاب فلقيناه مقبلاً من نحو حراء ، فقلنا: يارسول اللّه أين كنت ، لقد أشفقنا عليك وقلنا له: بتنا الليلة بشرّ ليلة بات بها قوم حين فقدناك فقال : ( إنّه أتاني الجن فذهبت أقرئهم القرآن ) (4) .. ؟

1 ـ تفسير علي بن إبراهيم على ما نقله تفسير نور الثقلين ( ج5 ـ ص19 ) بالإختصار .
 
2 ـ صحيح البخاري، ومسلم ، ومسند طبقاً لما نقله صاحب (في ظلال القرآن) ( ج7ـ  ص429 )  بإختصار .
 
3 ـ مجمع البيان (ج9 ـ ص92 ) ، وسيرة إبن هشام ( ج2 ـ ص62 ـ 63 )  باختصار .
 
4 ـ مجمع البيان( ج10 ـ ص368 ) .
 
 5 ـ  كتاب الدر المنثور لجلال الدين السيوطي ( ج3 ــ ص 346) .
 
6 ــعن إبن مسعود قال : لما كان النبي في ليلة الجن . أقبل عليه عفريت وفي يده شعلة من نار . فجعل يقرأ القرأن فلا يزداد الجن  إلا إقترابا  ؟

المشهد الخامس عشر(15) : زواج الرسول من زينب زوجة إبنه بالتبني ؟
 
المصـدر
 
 ١:( القرأن ) وسورة ألأحزاب : 37 ؟
 
( ……..  ، ألخ أتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ . فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا ) ؟

 ٢ : ألأحاديث ومنها ؟
 
 المستدرك على الصحيحين لمحمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري ، ج 4 كتاب معرفة الصحابة ، باب ذكر زينب بنت جحش ، والأحاديث ؟
 [ 6774 ] حدثنا أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا إبراهيم بن إسحاق الحربي ثنا مصعب بن عبد الله الزبيري قال: كانت زينب بنت جحش  عند زيد بن حارثة ففارقها فتزوجها رسول الله  وفيها نزلت ألأية { فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها } قال : فكانت تفخر على أزواج النبي (صلعم ) إذ تقول زوجني الله من رسوله وأنتم زوجكن آباؤكن وأقاربكن ؟

[ 6775 ] حدثنا أبو عبد الله الأصبهاني عن زينب بنت جحش بن رباب أخت عبد الرحمن بن جحش حدثني عمر بن عثمان الجحشي عن أبيه قال : قدم النبي صلعم المدينة وكانت زينب بنت جحش ممن هاجر مع رسول الله وكانت امرأة جميلة فخطبها رسول الله لزيد بن حارثة فقالت لا أرضاه وكانت أيم قريش قال فإني قد رضيته لك فتزوجها زيد .
 
 قال: بن عمر فحدثني عبد الله بن عامر الأسلمي عن محمد بن يحيى بن حبان قال: جاء رسول الله  بيت زيد بن حارثة يطلبه وكان زيد إنما يقال له زيد بن محمد ، فربما فقده رسول الله الساعة فيقول أين زيد فجاء منزله يطلبه فلم يجده . فتقوم إليه زينب فتقول ليس هنا يا رسول الله فولى يهمهم بشيء لا يكاد يفهم عنه إلا سبحان الله العظيم سبحان الله مصرف القلوب ، فجاء زيد إلى منزله فأخبرته امرأته أن رسول الله أتى منزله ، فقال زيد ألا قلت له يدخل . قالت قد عرضت ذلك عليه وأبى ، قال:هل سمعته يقول شيئا. قالت سمعته حين ولى تكلم بكلام لا أفهمه وسمعته يقول سبحان الله العظيم سبحان الله مصرف القلوب قال فخرج زيد حتى أتى رسول الله فقال يا رسول الله بلغني إنك جئت منزلي فهلا دخلت بأبي أنت وأمي يا رسول الله ، لعل زينب أعجبتك فأفارقها ؟
 
تفسير القرطبي في الجامع لأحكام القرآن
 
ذهب قتادة وابن زيد وجماعة من المفسرين، منهم الطبري وغيره ـ إلى أن النبيّ وقع منه استحسان لزينب بنت جحش وهي في عِصْمة زيد، وكان حريصاً على أن يطلّقها زيد فيتزوّجها هو؛ ثم إن زيداً لما أخبره بأنه يريد فراقهاويشكو منها غِلظةَ قولٍ وعصيان أمرٍ، وأذًى باللسان وتعظُّماً بالشرف، قال له اتق الله وأمسك عليك زوجك وهو يخفي الحرص على طلاق زيد إيّاها.
 
قال مقاتل: زوّج النبيّ زينب بنت جحش من زيد فمكثت عنده حيناً ، ثم إنه عليه السلام أتى زيداً يوماً يطلبه، فأبصر زينب قائمة كانت بيضاء جميلة جسيمة من أتمّ نساء قريش، فهوِيَها وقال: (سبحان مقلّبِ القلوب ) فسمعت زينب بالتسبيحة فذكرتها لزيد ففطِن زيد فقال: يا رسول الله أئذن لي في طلاقها ؟
 
 وقيل: إن الله بعث ريحاً فرفعت الستر وزينب مُتَفَضِّلة في منزلها فرأى زينب فوقعت في نفسه ووقع في نفس زينب أنها وقعت في نفس النبي وذلك لما جاء يطلب زيداً، فجاء زيد فأخبرته بذلك، فوقع في نفس زيد أن يطلقها. وقال ابن عباس: {وَتُخْفِي فِي نِفْسِكَ الحبَّ لها. وَتَخْشَى النَّاسَ} أي تستحييهم ، ويقولون أمره بطلاق امرأته زينب ؟

تفسير الطبري /  جامع البيان في تأويل القرآن
 
  فلما فارقها زيد واعتزلها ، فبينما رسول الله يتحدث مع عائشة إذ أخذت رسول الله غشية فسري عنه وهو يتبسم ويقول من يذهب إلى زينب يبشرها يقول إن الله زوجنيها ؟
 
  و ذكر الحديث أيضاً في أكثر من 20  مرجعا منها ؟
 
 تفسير الرازي /  مفاتيح الغيب أو التفسير الكبير ،  تفسير ابن الجوزي / زاد المسير في علم التفسير  ، تفسير السعدي  ، تفسير البغوي
 
تفسير الشوكاني ،  تفسير الدر المنثور بالتفسير بالمأثور للسيوطي  ، تفسير البيضاوي / أنوار التنزيل و أسرار التأويل المنتظم لابن الجوزي
 
 ص 346 ، الطبقات الكبرى لإبن سعد ،الجزء الثامن  باب ذكر أزواج رسول الله ، زينب بنت جحش ص 1418 ،  تاريخ الطبري ( تاريخ الأمم و
 
 الملوك ) ، باب ثم كانت السنة الخامسة من الهجرة ص 493  ، السيرة الحلبية  لبرهان الدين الحلبي ،  باب ذكر مغازيه (ص) ، غزوة بحران  ،
 
، السيرة النبوية لإبن اسحق المجلد الأول  صفحة 339  ، نساء النبي لعائشة عبد الرحمن الملقبة ،  ببنت الشاطئ ، باب زينب بنت جحش ،
 
 تفسير بحر العلوم للسمرقندي ،  تفسير النسفي ،  تفسير أضواء البيان ،  تفسير النكت و العيون ،  للماوردي ،  تفسير تنوير المقباس لإبن
 
عباس ، تفسير إرشاد العقل السليم لأبي المسعود ..؟

المشهد السادس عشر(16): مقتل أم قرفة ؟
 
المصـدر
 
 ١ : كتاب السيرة النبوية لإبن هشام ( ج6 ــ ص 28)  ؟

٢ : كتاب تاريخ مدينة دمشق لإبن هبة ألله ( ج19 ــ ص 364 ) ؟

هي فاطمة بنت ربيعة الفزاري، وقرفة هو إسم أكبر أولادها وقد قتل في أحد غزوات النبي ، أما باقي أبناءها فقد قتلوا في حروب الردة أيام أبي بكر. كانت تلك المرأة مضرب الأمثال لدى العرب في العزة والمنعة، فكانت العرب تقول: أمنع من أم قرفة، وتقول: لو كنت أعز من أم قرفة. بعث النبي بزيد بن حارثة على رأس سرية فكان زيد يكمن في النهار (تكنيك قتالي اعتادت سرايا النبي تنفيذه للإطباق على القوم وهم نيام) ويسير بالليل حتى انقض برجاله على قوم أم قرفة فقتلوا منهم نفراً وأسر أم قرفة. أصدر زيد حكمه عليها بالقتل لإنها كانت تسب النبي. كانت طريقة الإعدام المنفذة غاية في الوحشية والهمجية، وذلك بإن أمر بربط قدميها بحبلين بينما ربط الطرفي الآخرين في قدمي جملين ، ثم أطلقهما في اتجاهين مختلفين فشقت أم قرفة إلى نصفين.

 المشهد السابع عشر(17) : قتل كنانة زوج صفية بن حيى وعشيرته ؟
 
المصـدر
 
1 : السير الكبير للشيباني ( ج1 ــ ص 281 ) ؟

2 : أمر رسول ألله بقتل كنانة

المشهد الثامن عشر(18) : الدخول بمارية على فراش حفصة ؟ 
 
 المصـدر
 
1 : ( القرأن ) سورة التحريم
 
 (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) ؟

2 : تفسير إبن كثير لسورة التحريم ؟

المشهد التاسع عشر)19): تهديدات لكل من لايتبعه ويطيعه ؟
 
المصدر
 
 1 :( القرأن ) سورة ألأنفال 60

 ( وَأَعِدُّوْا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُوْنَ بِهِ عَدُوَّ اللهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِيْنَ مِنْ دُوْنِهِمْ لاَ تَعْلَمُوْنَهُمُ اللهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوْا مِنْ شَيْءٍ فِيْ سَبِيْلِ اللهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لاَ تُظْلَمُوْنَ ) ؟

٢ : (القرأن )سورة ألتوبة 29 

( قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) ؟

٣ : ألأحاديث ومنها حديث إني أمرت أن أقاتل الناس … ألخ ؟

حديث ابن عمر وأبي هريرة وأنس وابن مسعود عبد الله بن عمرو بن العاص ، وهو حديث متواتر عند علماء الاختصاص ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، فإذا قالوها فقد عصموا مني ودماءهم وأموالهم إلا بحقها، وحسابهم على الله) ؟

               الخـاتـمـــــة                     

 تساءلات لمن يدعي العقل والوجدان والضمير ؟

١ : هل بعد الذي ذكرناه عن الفلم المسمى بالمسئ وبالدليل والبرهان ومن كتب المسلمين من يقوى على القول أن الفلم أساءا للمسلمين ، أم هى حقائق من صميم الدين ، فمنتج الفلم لم يفعل أكثر من أنه ترجم مافي الكتب إلى واقع من خلال التمثيل ، ألم تمثل إيران الكثير منها فلماذا لم يعترض عليها أحد ؟

٢ : أليس نبي ألإسلام محمد هو أول من بدأ بإزدراء ألأديان والإنسان وإلهه ، لابل هددهم بالسلب والنهب والقتل والعدوان وقد فعل ، بدليل مافي كتب السيرة وألأحاديث والقرأن ، أليس إله محمد من وصف البعض من ألأخرين بالقردة والخنازير ، والسؤال أليس ألله من خلقهم ألله على صورته وشبهه ، لابل الملايين منهم هم أجمل وأذكى وأعقل من ملايين المسلمين ، ولكن ماذا نقول إنها عقدة النقص التي زرعها محمد ودينه بكل أسف في نفوس وعقول الملايين من السذج والمغيبين ؟

٣ : أليس محمد هو أول من رفع سيفه بوجه معارضيه ممن لم يؤمنو بدينه ، كم شاعرا وعالما وأديبا ومفكرا وفيلسوفا وباحثا قتلهم صعاليك محمد مقتدين بسلوكه ونهجه المتعصب والمريض ، بدأ بأبا الحكم عم محمد نفسه الذي سماه المريض بأبي جهل ، والسبب أنهم تشربو ولازالو يتشربون من نفس فكره المعفن ؟

٤ : كم من البلدان والشعوب غزاها محمد بإسم الدين ، الذي لم يكن إلا مطية ( حصان طروادة ) لتحقيق شروره ونزواته ، ولم تكن غايته أبدا إعلان راية الدين بدليل تخيرهم مابين القتل أو ألإستسلام أو دفع الجزية ، فهل هناك أكثر من هكذا نفاق يامدعي العقل والمنطق والدين  ؟

٥ : ألا يسمع المسلمون اليوم مايقوله شيوخهم المؤدلجون والمرضى عبر الفضائيات من سباب وشتائم بحق ألأخرين دون حسيب أو رقيب أو حتى تنديد من بعيد ، أين من العقل والمحبة والمساوات والضمير ، أحلال على المسلمين قول الشرور وفعلها وحرام على اليهود والمسيحيين ، فأي منطق هذا وأي دين ، وعندما يرد ألأخرين عليهم وبالدليل والبرهان ومن كتب الحديث والقرأن والسنة تقوم الدنيا ولاتقعد كالبراكين ، ألايدلل هذا على عجزهم وإفلاسهم منذ مئات السنين ، وأين كان ضمير أمة إقرأ عندما فجر إرهابو طالبان تماثيل بوذا والتي عمرها مئات السنين ، وعندما يقوم البوذيين بتطهير بلدانهم من شر المسلمين ، يصرخون أيم ألأمم المتحدة وجمعيات حقوق ألإنسان ألسنا نحن بني أدمين ، إنهم رياء ونفاق العاجزين ؟

٦ : فهل يعقل يا أمة إقرأ التي لاتتعض  أبدا ولاتقرأ ، أن يكون هذا سلوك بشر متحضرون يدعون معرفة ألله ولهم له مسلمين ، لا أعتقد أن من يعبدونه إله ورب للعالمين ، بدليل سلوكهم المخزي والمشين منذ 1433 عام ، وسيبقون هكذا إلى يوم الدين بسبب ما موجود في كتبهم من كلام مخزي ومشين سواء كانو عارفين أم عنه هم مغفلين  ؟

٧ : وأخيرا : جل رجائي ودعائي أن تستفيق أمة إقرأ من سباتها لتقرأ ولو ما في كتبها قبل فوات ألإوان ، وقبل أن تلقى في أتون النار يوم الدين  كالزوان ؟
 
                     ******                                    
 
 مسك الختــــــــــــــــام
 
                                         لاتثق في كل ماتراه ضريف … فالعين خداعة تريك الشمس بحجم الرغيف   
 
فكم من شخص ظنتته لطيف … وفي النهـاية كـان أسخف من السخيــــــف 
 
***
 
لايهمني صومك وصلاتك ولا حتى زكاتك … بل مايهمني سلوكك معي وتعاملك 
 
***
 
  حقيقة أسطع من شمس الظهيرة

إذا نزل مؤمن وكافر إلى البحر فلاينجو إلا من تعلم السباحة ، لأن ألله لايحابي الجهلاء 
 
  فالمؤمن الجاهل سيغرق والكافر المتعلم سينجو ، لأن القانون لايحمي المغفلين البلهاء    

سرسبيندار السندي
 
مواطن
 
 يعيش على رحيق الحقيقة والحق والحري 

سرسبيندار السندي

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in الأدب والفن, فكر حر. Bookmark the permalink.

2 Responses to الفلم المسيئ : حقيقة … أم إفتراء

  1. محمد البدري says:

    لأم هانئ هوي خاص لدي محمد ففي احدي الروايات انه كان يبيت عندها ليله ان أسري به الي بيت اليهود بفلسطين ومنه صعد الي السماء وعاد ليروي ما وعد الله به المسلمين لو انهم اتبعوه. لهذا اجار محمد نفرا ممن استباح هو دمهم بعد اقتحامه مكة عندما لجأ هؤلاء النفر هربا من القتل الي أم هانئ طلبا للحماية فاتت بهما اليه طلبا للعفو. فقال : قد أجرنا من اجرت يا أم هانئ. وهما الحارث بن هشام ، وزهير بن أبي أمية بن المغيرة. السيرة النبوية لابن هشام صـ 668 باب قصة الرجلين اللذين أمنتهما أم هانئ وصلاة الفتح في بيتها

  2. س . السندي says:

    إلى أخي العزيزي ألأستاذ محمد البدري ؟

    ١: يعني طلعت قاعدة إنطلاقه اللي سافر بها يم بيت ساسون ، واللي سافر بها زراددشت إلى السماء في قم ؟

    ٢: بعد ما أفلس منهم ومن تأيدهم ومؤازرتهم إنقلب عليهم وسماهم بالقردة والخنازير ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>